القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 منصات تواصل اجتماعي عام 2019





أفضل 10 منصات تواصل اجتماعي عام 2019


ولإن الإنسان بطبعه مخلوق أليف،جبل على الألفة والصحبة ؛ لم يتوانى عن اختراع العديد من الطرق التي تضمن بقائه على اتصال مع الآخرين.وما شهدناه في الآونة الأخيرة من التطور التكنولوجي وشبكات التواصل الإجتماعي خير دليل على ذلك.

في الحقيقة ،لم تستخدم وسائل الاتصال الإجتماعي لغرض التعارف والتحدث مع بعض وحسب ؛بل استفاد الكثيرون منها خاصة في مجالات الأعمال والتسويق ؛فهي بذلك تعد أسهل طريقة لتكوين قاعدة بيانات من العملاء ومشاركة المنتجات عبر الإنترنت وتبادل الآراء والإستفسارات بطرق مباشرة مع الزبائن.وبذلك تتم عمليات البيع والشراء سواء كانوا شركات أم أفراد.

والآن فقد تم في مطلع العام الحالي 2019 إنشاء 10 منصات للتواصل الإجتماعي ،وهن كالآتي:


أفضل 10 منصات تواصل اجتماعي عام 2019


1- Facebook for creators 



من خلال اسمه الأول ؛فهو تابع للشركة العالمية فيس بوك ،هذا التطبيق خاص بمنتجي الفيديوهات ؛حيث يساعدهم في التعديل والإضافة على الفيديوهات عن طريق أدوات وخيارات للتعديل ضمن التطبيق ،ومن ثم نشره على منصتي فيس بوك ،وإنستغرام . ويمكن للمستخدم مشاهدة متابعيه ،والتفاعل معهم عن طريق التعليقات،التقييمات،والرسائل أيضا.

2 - Lasso:




هو تطبيق تابع لشركة فيس بوك أيضا ،حيث يقوم المستخدم بإنشاء حساب على التطبيق ،ومتابعة اﻵخرين _شأنه كشأن باقي منصات التواصل_إضافة إلى إمكانية البحث عن الروابط ،الهشتاغات،والمواضيع الأكثر شهرة ؛وإنشاء فيديوهات قصيرة خاصة بهذا الشأن ونشرها على التطبيق،او على صفحتك الخاصة على الفيس بوك.

مع إمكانية تزويد هذه الفيديوهات بالمؤثرات كالموسيقى،الفلاتر،والنصوص الكتابية.


3 - Amazon Spark:




تطبيق خاص بالموقع العالمي Amazon ،يتم فيه مشاركة صور،قصص،وتقييمات خاصة بمنتجات المتجر . وهنا يتمكن الزوار من تبادل آرائهم ،وملاحظاتهم على المنتجات ،وإهتماماتهم .مما يضمن تجربة رائعة للشراء .


4 - Foursquare Swarm:



يسهل هذا التطبيق في تكوين دليل يمكن الرجوع إليه في حال البحث عن مكان ما .

حيث يقوم المستخدم بمشاركة موقعه على التطبيق عن طريق تسجيل مدينته الحالية، والأماكن التي يذهب لزيارتها ويهتم بها ؛كالمحال التجارية،المطاعم ،المقاهي ،الشركات،...الخ، وحفظها ومشاركتها على التطبيق. مع امكانية اضافة صور وتفاصيل لتلك الأماكن .

5 - Google My Business




يتبع هذا التطبيق شركة جوجل ،وهو خاص برجال الأعمال والشركات مما يسمح لهم بالتواصل المباشر مع الزبائن .

يقوم رجال الأعمال والشركات بإنشاء حسابات على التطبيق ،ومشاركة مشاريعهم وبضائعهم خلاله ،بما يسمح للزبائن بالتفاعل المباشر وإرسال التعليقات والتقييمات والشكاوى أيضا .


6 - Mastodon .Social:




هي شبكة غير ربحية ،لا تحتوي على إعلانات تجارية ،كما لا يتم فيها جمع بيانات المستخدمين لأي غرض كان . أنشئت هذه الشبكة من قبل شبكة Mastodon كبديل للشركة العالميةtwitter ،وتهدف إلى منافسة شبكات التواصل الإجتماعي اللاأخلاقية ،مما يتيح للمستخدم راحة وخصوصية.


7 - Caffeine:

منصة تواصل إجتماعي وبث مباشر للألعاب ،الفنون،ووسائل الترفيه. حيث يشارك المستخدم ما يقوم به بشكل مباشر والتفاعل مع المتابعين والمشاهدين بشكل حي وحقيقي ،والاستماع لاقتراحاتهم ،وإجابة أسئلتهم .

كما يمكنه متابعة فيديوهات البث الخاصة بالأصدقاء ،والتفاعل معهم وإمكانية البيع والربح في الوقت نفسه.


8 - Vero:




شبكة أسست منذ 2015 خاصة بهواتف آبل ؛الا انها لاقت رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة ،وصعدت الى مقدمة التطبيقات المجانية . شعار الشبكة (اجتماعية اكثر؛ميديا اقل) فهي خالية من الإعلانات اذا .وتتيح للمستخدمين نشر لحظاتهم المهمة والمثيرة ،كما تشجع على اللقاء الحقيقي على ارض الواقع بدلا من العالم الافتراضي .


9 - facecast:




تطبيق يهدف بالدرجة الاولى الى الاستمتاع والتسلية ،يتضمن مقاطع فيديو قصيرة ،بث حي،بالإضافة الى امكانية اجراء مكالمات فيديو عشوائية .يقوم المستخدم بالبحث العشوائي عن أشخاص في محيطه والاماكن القريبة منه،والتواصل معهم ،ومشاركة الأنشطة والتعرف على بعض والتفاعل مع بعض.

في حال لم يرد المستخدم اجراء مكالمات الفيديو ؛يمكنه متابعة الفيديوهات وحسب.


10 - Anchor:




يمكنك نشر صوتك للعالم من خلال هذا التطبيق بشكل سهل وواسع ،كما يمكنك الحصول على مستمعين ومتابعين ،والتفاعل مع بعض عن طريق التسجيلات الصوتيه .كما تستخدمه الشركات الكبرى في الترويج والتسويق لمنتجاتها والتفاعل المباشر مع العملاء والرد على استفساراتهم وآرائهم.

كل يوم تفاجئنا التكنولوجيا والعقل البشري باختراعات وابتكارات تسهل لنا امور الحياة ..أي التطبيقات هو الأفضل برأيك ؟!


عن الكاتب : منال البرعي

شابة يمنية تحب اللغات خاصة اللغة العربية المليئة بالفن والإبداع ،كما تحب مجال التكنولوجيا وتصاميم الجرافكس .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات